مقالات صحية

مستويات أعراض ضغط القرص الغضروفي على الأعصاب

Share:

مستويات أعراض ضغط القرص الغضروفي على الأعصاب

إن آلام الرقبة والصداع وآلام الظهر وغيرها من الآلام، التي يعاني منها بعض الأشخاص بسبب كثرة طئطئة الرأس وخفضه لفترة طويلة أثناء إستعمال الهواتف الذكية، أو الجلوس بوضعيات خاطئة باستمرار، أو رفع الأشياء الثقيلة، لا ينبغي التغاضي عنها دون البحث علاج صحيح لها، لأنها قد تكون من أعراض إنفتاق القرص الغضروفي الضاغط على الأعصاب. حيث إن لهذه الأعراض عدة مستويات تأتي تتابعاً مع مرور الوقت.

مستويات أعراض ضغط القرص الغضروفي على الأعصاب:

  • المستوى الأولي: وهو عندما يبدأ القرص الغضروفي في التدهور مع ظهور أعراض ألم مبكرة سواء في الرقبة أو الظهر تأتي وتختفي، وقد تؤدي إلى آلام مزمنة في بعض الأحيان، وقد تزداد الآلام بشكل تدريجي أكثر وأكثر لتصل إلى المستوى التالي.
  • المستوى المتوسط: وهو المستوى الذي يبدأ القرص الغضروفي بالإنزلاق أو التحرك عن مكانه ليضغط على العصب، مسبباً بذلك ألم ممتد من الرقبة إلى الذراع أو من الظهر إلى الرجل مع وجود التنميل في تلك الأطراف.
  • المستوى الشديد: عندما يصبح الإنضغاط على العصب أكثر شدة، حينها يكون الألم لا يحتمل، مع تزايد شدة التنميل وضعف العضلات في الأطراف، وأحياناً قد تؤدي إلى حدوث إعاقات.

لذلك، إذا كنت تعاني من بعض الأعراض، فلا ينبغي لك تركها دون علاج، أو الذهاب إلى أخذ علاج خاطئ. مما قد تجعل من العلاج الطبي أكثر صعوبة أو قد يستغرق وقتاً أطول. بل يجب عليك إستشارة الطبيب المختص من أجل تلقي العلاج المناسب. 

The Severity of Herniated Nucleus Pulposus

مستويات أعراض ضغط القرص الغضروفي على الأعصاب

للمزيد من المعلومات و حجز المواعيد ، يرجى التواصل مع قسم الخدمات العربية

  • Readers Rating
  • Rated 4.8 stars
    4.8 / 5 (3 )
  • Your Rating




Related Posts