مقالات صحية

المهن التي قد تصيب أصحابها بأمراض تنكس العمود الفقري

Share:

إذا تم الحديث عن بعض المهن والأعمال التي قد يتعرض صاحبها لخطر الإصابة بتنكس العمود الفقري، يتبادر إلى أذهان الكثيرين أنها أعمال أصحاب المهن المكتبية. وذلك لما فيها من نمط العمل الذي يرتكز على الجلوس الدائم والطويل، بالإضافة إلى بعض السلوكيات الخاطئة الأخرى التي قد يقومون بها دون إدراك. كما أن هناك أيضاً مهن أخرى لها نفس المخاطر التي تؤدي إلى تلف فقرات العمود الفقري على المدى البعيد، وهي كالآتي:

  • المبرمجون : من المهن التي يتعين عليها الجلوس والعمل أمام الكمبيوتر لفترة طويلة ، مثل مصممي الغرافيك والمهندسين المعماريين والكتاب بالإضافة إلى الجلوس في وضعية غير لائقة مثل الحدب ، والجلوس متقاطع الأرجل ، عندما يكون هناك إجهاد مستمر للعمود الفقري لفترة طويلة   فهو يشكل ان يتعرض بخطر الاصابة من أمراض  تنكس العمود الفقري
  • أعمال مضيفي الطيران:- حيث يتعين على هؤلاء المشي والوقوف لفترات طويلة مع التحكم في توازن الجسم أثناء الطيران وأيضاً أثناء تقديم الخدمات للركاب مما يؤثر ذلك سلباً على الجسم فيسبب آلاماً للعضلات حول الكتف والرقبة.
  • أعمال القائمين على خدمة العملاء: وذلك مثل موظفي الإستقبال في الفنادق، وكذلك القائمين على عرض وبيع المنتجات الإستهلاكية، وأيضاً موظفي الحسابات ( الكاشير) في المراكز التجارية. إذ يستلزم طبيعة أعمالهم على الوقوف لفترات طويلة، فضلاً عن الوضعيات الخاطئة في الوقوف مما قد يسبب الإنحناء للعمود الفقري.
  • الأشخاص الذين تعتمد أعمالهم على حمل الأشياء الثقيلة بشكل مستمر ومتكرر. وخاصة أثناء رفع تلك الأحمال بطريقة خاطئة مما يؤذي العمود الفقري دون شعور.

ولتجنّب هذه المخاطر التي قد تؤثر على العمود الفقري أثناء القيام بالأعمال اليومية، يجب ممارسة التمارين التي تقوي عضلات الظهر والتي تدعم فقرات العمود الفقري، إلى جانب التحكم في وزن الجسم بحيث يكون في حال معتدل. 


المهن التي قد تصيب أصحابها بأمراض تنكس العمود الفقري

Facebook : http://bit.ly/3ahuXJc

يمكنكم متابعة صحف المقالات الصحية

لمستشفى ويشتاني عبر الموقع : http://bit.ly/2Omvh0y

و للمزيد من المعلومات أو لحجر المواعيد

في العيادات يرجو منكم الإتصال بنا عبرالموقع  : البريد الالكتروني : [email protected]

#مركز الاتصال:   006627340000 تحويلة 5253 #الخط العربي الساخن  : 0066848757700

#مكتب التنسيق الطبي 

بالحي العربي  ( نانا  )  0066848757755

#مكتب التنسيق الطبي

في مطار سوفارنابومي الدولي  :  0066848757733

VEJTHANI HOSPITAL

BANGKOK THAILAND

ملك العظام و المفاصل

KING OF THE BONES AND THE JOINTS

#آلام    #الظهر    #العظم   #العمود الفقري

#الفقرات   #العلاج   #الإنزلاق  #الغضروفي

#الضغط   #الاعصاب   #الجراحة 

  • Readers Rating
  • Rated 4.8 stars
    4.8 / 5 (2 )
  • Your Rating




Related Posts