مقالات صحية

كيف يمكن إستخدام الكمامات الطبية لمن يعاني من حب الشباب

Share:

  بعد تفشي فيروس كورونا COVID-19، أصبح من الضروري حماية النفس ووقايتها من العوامل الخطرة التي قد تسبب في إنتقال العدوى. وذلك مثل التباعد بين الأشخاص وترك مسافة أكثر من 1 متر، وكذلك غسل اليدين بالماء والصابون أو بالمعقمات الكحولية بشكل متكرر، وأيضاً لبس الكمامات الطبية لمنع إنتقال رذاذات العطاس أو السعال وإستقبالها، وما إلى ذلك من الأمور الوقائية التي يجب العمل بها. وعندما نأتي للحديث عن لبس الكمامة الطبية، نجد أن هناك بعض الأشخاص قد يصعب عليهم إرتدائها وخاصة أولئك الذين يعانون من سهولة ظهور حب الشباب، حيث إنه غالباً ما يعانيه هؤلاء الناس هور ظهور حبوب مسدودة تتمركز حول الخدين أو الذقن أو على أطراف الوجه.

قد يصعب إرتداء الكمامة الطبية على الذين يعانون من سهولة ظهور حب الشباب فهم أصحاب البشرة الدهنية والذين يعانون من إلتهاب الجلد الدهني

الدكتورة / شانيكا كولباترابا، أخصائية التجميل والأمراض الجلدية في مستشفى ويشتاني، أفادت قائلة: إن من أسباب إنسداد حب الشباب وخصوصاً في المناطق التي تغطى بالكمامة، هي أنه عندما يكون هناك ضغط ما على الجلد لفترة طويلة، فإن الزيوت الطبيعية التي تفرزها البشرة والتي تعمل على إنتاجها الغدد الدهنية يبدأ بالتراكم على مسام الجلد وبصيلات الشعر، وتتسبب في إغلاقها مما يولد الإلتهاب في تلك المسامات، فيظهر على شكل بثور، وغالباً من يعاني من حب الشباب هم أصحاب البشرة الدهنية والذين يعانون من إلتهاب الجلد الدهني

Seborrheic Dermatitis

ومع تفشي فيروس كورونا COVID-19 وإنتشاره في جميع أنحاء العالم. ال يزال إرتداء الكمامات الطبية أمر ضروري. فكيف يمكن تفادي ظهور حب الشباب لأثناء إرتداء الكمامة؟ والإجابة على هذا السؤال هو العناية بالبشرة والإهتمام بها، وتكون على النحو التالي:-

  1. عدم وضع المكياج إلاّ عند الضرورة، وذلك للمساعدة في تقليل فرصة حدوث الإنسداد لمسامات بشرة الوجه. لأن هنا مستحضرات تعمل على تكوين طبقة أخرى على البشرة فتمنع خروج الدهن من الوجه.
  2. إستعمال مستحضرات تحتوي على الفيتامين : A لأجل المساعدة في تقليل إنسداد حب الشباب في البشرة الدهنية.
  3. التقليل من العوامل المسببة للطفح الجلدي للغدد الدهنية الملتهبة: الأشخاص الذين يعانون من مرض إلتهاب الجلد الدهني Seborrheic Dermatitis ينبغي عليهم توخي الحذر من تلك العوامل وعدم إثارتها، مثل: عدم إستعمال المنتجات التي تحتوي على مواد كحولية على الوجه، إستعمال المرطبات المناسبة لنوع البشرة مما يساعد على تقليل الزيوت على الجلد وترطيبه وأيضاً تقليل الإنسداد بين المسامات.
  4. إذا لم تتحسن الأعراض، عندها يجب زيارة الطبيب لتلقي العالج المناسب.

هناك أيضاً مجموعة أخرى من المرضى قد يؤدي إرتداء الكمامات لديهم إلى حدوث رد فعل تحسسي من المكونات المستخدمة في صنع تلك الكمامات، بحيث تظهر لهم أعراض: كالطفح الجلدي، وجود حكة في الجلد في المنطقة المغطاة بالكمامة، لذا ينصح هؤالء بوضع المرطب بانتظام لتغطية الجلد والتقليل من الحساسية.

فإذا كانت هناك اعراض أخرى أكثر، فاألفضل هو الذهاب لرؤية الطبيب وتلقي الدواء المناسب لتخفيف اإللتهاب ومعالجة الحالة بشكل صحيح.

كيف يمكن إستخدام الكمامات الطبية لمن يعاني من حب الشباب

Facebook : https://bit.ly/2AurqtG
يمكنكم متابعة صحف المقاالت الصحية
لمستشفى ويشتاني عبر الموقع :
http://bit.ly/2Omvh0y
و للمزيد من المعلومات أو لحجر المواعيد
في العيادات يرجو منكم اإلتصال بنا عبرالموقع :
البريد االلكتروني : [email protected]
مركز االتصال:          006627340000 تحويلة 5253
#الخط العربي الساخن : 0066848757700
مكتب التنسيق الطبي
بالحي العربي ) نانا ( :  0066848757755
مكتب التنسيق الطبي
في مطار سوفارنابومي الدولي : 0066848757733
VEJTHANI HOSPITAL
Bangkok THAILAND
ملك العظام و المفاصل
King of the Bones and the Joints

  • Readers Rating
  • Rated 5 stars
    5 / 5 (3 )
  • Your Rating