مستشفى ويشتاني ملك العظام والمفاصل  
مستشفى ويشتاني
مركزالعمود الفقري - Spine Center
مركز الركبة والحوض - Total joint replacement Center
مركز اليد والكتف - Hand & Shoulder Center
عيادة الجراحة العامة للعظام والمفاصل - Orthopedics Clinic
مركز التأهيل والعلاج الطبيعي - Rehabilitation Center
قسم الأشعة التشخيصية - Radiology Center
مركز عيادة الجهاز الهضمي والكبد (GI)
مركز جراحة الجلد بالليزر والتجميل (SLC)
مركز جراحة التجميل المتكامل (Plastic Surgery)
مركز عناية الصحة التنفيذي (EHC)
معهد جذور الأسنان الصناعية والتخصصات - Dentalis Center
مركز الأطفال - Kids Center
مركز صحة المرأة الطبي - Women's Health Center
المزيد >>  
 
"الإبتكار في استئصال الرحم عن طريق المهبل"   

استئصال الرحم هو إحدى العمليات الجراحية في النساء أجريت لهن كثير ا بعد القيصرية على التوالي. وتخضع النساء لا يقل عددهن عن ٠٩ % لجراحة استئصال الرحم وهو عدد أكثر من جراحة السرطان. تعتبر الأورام ا لليفية في عضلات الرحم هى أكثر الأورام شيوع ا فى ا لرحم ويليها شذوذ نمو بطانة الرحم، هبوط الرحم، شذوذ سمك بطانة الرحم، شذوذ نمو الزوائد اللحمية في الخلايا الظهارية لعنق الرحم، سرطان الأعضاء التناسلية الأنثوية.

في عصرنا الحديث، تتنوع عملية استئصال الرحم إلى ٤ طرق نحو : عملية استئصال الرحم بدون شق جراحي، استئصال الرحم بالمنظار، استئصال الرحم عن طريق جدار البطن (شق صغير يساوي ٦ سم أو أصغر منه)

ذكر دكتور / كيتي توتشيندا، أحد الأخصائيين لجراحة استئصال الرحم في مستشفى ويشتاني أن استئصال الرحم بدون فتحة جراحية أفضل نتيجة من الجراحة بالمنظار وبالجراحة عن طريق البطن من ناحية الجمال والسلامة وكذلك مدة النقاهة والإقامة بالمستشفى أقصر وأقل تكلفة وأكثر توف يرا.

مزايا وفوائد استئصال الرحم بالمنظار هي أفضل من استئصال الرحم عن طريق البطن لأن مدة الإنتعاش أقصر وفترة التنويم بالمستشفى أقل وخطر التعرض للإصابة بالإلتهاب يكون أكثر ضمان ا وهو أكثر فعالية وأسهل من التقليدية. ومع ذلك، أن استئصال الرحم بالمنظار يستغرق وقت أطول وخطر التعرض للإصابة بالإلتهاب في الحالب والمثانة يكون أكثر. بالإضافة إلى ذلك، عملية استئصال ا لرحم عن طريق المهبل يتم دون فتح البطن ولا يترك أثر واضح خارج الجسم، ويعد الإبتكار الرائع في مملكة تايلاند.

بدأ استئصال الرحم عن طريق المهبل لأول مرة في العالم بواسطة طبيب ألماني يدعى "لانغينبيك" في عام 1318 م، في بداية هذه التقنية الجراحية يعالج يعض الحالات يعاني من هبوط الرحم فقط ثم تتطور التقنيات الجراحية في وقت لاحق إلى هذا النوع من الجراحة بدون فتحة جراحية في المرأة التي لم يكن لديها سقوط الرحم.

بالإضافة إلى عدم وجود آثار الجراحة على الجسم الخارجي. وإلى يومنا هذا تثبت الأدلة الطبية ( Medical evidence ) أن نتيجة عملية استئصال الرحم عن طريق المهبل أفضل من استئصال الرحم بالمنظار ا وستئصال الرحم عن طريق البطن من حيث الأمان وفترة التنويم في المستشفى.

كتب مجلس الأمريكي وأمراض النساء والولادة ) American congress of obstetrician and gynaecologist ACOG ( عن آراء لجنة مجلة ) Obstet&Gynecol ( التي نشرت عددها في شهر نوفمبر ٩٩٩٠ م، مؤكدا بالتحقق من محتوياتها المكتوبة سابقا مرة أخرى في عام ٩٩٢٢ م، مشيرا إلى أن هناك عدد كبير ممن لديهم حاجة ماسة إلى استئصال الرحم من الحالات الغير خبيثة، والأكثرية تم اختيارهم لاستئصال الرحم في المهبل في الأكثرية لأنه هو الطريق الأسلم والأرخ حيث تم الإكتشاف أن المضاعفات الجراحية من هذه العملية ومدة النقاهة أقل بالمقارنة مع العملية بالمنظار والعملية عن طريق شق البطن. قد درست المنظمة الطبية RCT التي تعتبر من إحدى المنظمات الأكثر موثوقية في نشر المعلومات الطبية حيث قارنت دراسة النتائج ما بين استئصال الرحم عن الطريق المهبل وعن طريق المنظار وعن طريق البطن، وجدت أن عملية استئصال الرحم عن طريق المهبل نتائجها أفضل من كل النواحي. وتنصح المنظمة باختيار استئصال الرحم عن طريق المهبل الغير سرطاني.

يصل إلينا أحدث المعلومات الطبية والأكثر موثوقية في العالم، أن استئصال الرحم عن طريق المهبل هو أقل ألما وضررا وأجمل منظرا من الطرق الأخرى وذلك لأنه لا يترك أي أثر واضح خارج الجسم، أقل المضاعفات بعد الجراحة، أقصر مدة الإقامة بالمستشفى بالمقارنة مع طرق الجراحات الأخرى.

أن تطور التقنيات الجراحية والتقدم التكنولوجي مع توفير الأدوات الجراحية متكاملة تساعدنا كثيرا في إجراء عملية استئصال الرحم عن طريق المهبل في جميع الحالات وليس من الضروري في حالة هبوط الرحم فحسب بل يتعدى إلى غير ذلك نحو الأورام الليفية في الرحم، شذ وذ سمك بطانة الرحم، شذ وذ نمو خلايا بطانة عنق الرحم، النزيف الغير طبيعي من الرحم للمريضة لم تكن لديها معاشرة جنسية، المرأة لم يسبق لها الحمل، المرأة سبق لها العملية القيصرية ليس لها موانع في استئصال الرحم عن طريق المهبل اعتماد ا على المهارات والتجارب والخبرات من الطبيب الجراح لأمراض النساء.

أكد الدكتور كيتى أن استئصال الرحم دون الجرح فيه عدة مزايا ومع ذلك، هناك موانع بالنسبة لبعض المرضى مثل المرأة التي لم يتم تشخيصها عن وجود سمك التليف في الحوض. فالعلاج الناجح يعتمد على حسب المها رات ا ولخ برات التي يتمتع بها الطبيب قبل الجراحة، لذلك يجب على المرضى البحث والدراسة بشكل كاف للحصول على المعلومات الصحيحة وذلك بالتحدث إلى طبيبك الخاص.

www.vejthani.com

 
Thailand Consumers Choice   
هي العلامة التجارة المعروفة جيداً عند الجميع
وهي مقياس النجاح لك ل علامة تجارية حيث تعتمد على توثيق المستهلكين كما أنها تستند إلى الموافقة على نوعيات البحوث , والتي اجرتها منظمة (.Asian Integrated Media Co. Ltd) مستقلة تحت ادارة الشركة والتي يمكن الاعتماد عليها، وهي الآن على نطاق واسع في آسيا وأوروبا (Consumers Choice) وفي الآونة الأخيرة نالت مستشفى ويشتاني على والتي يعترف بها المسنهلكين بأنها نالت العلامة التجارية الجيدة في ميدان خدمات الطب ويمكن للأعزاء أن يصنعون كامل ثقتهم في جودة نوعية الخدمات والرعاية الطبية التي تقدمها المستشفي لمرضاها .

   
عن مستشفى ويشتاني  
 
تأسس مستشفى " ويشتاني " بأيدي الأطباء والممرضين ورجال البنوك والموظفين ورجال الأعمال ، فبتاريخ 1 فبراير عام 1990م تم وضع حجر أساسها واكتمل بناؤها فيما بعد حيث تسع 500 سريرا ،وكما تكون على المستوى الدولي تحت رعاية نخبة إدارة شركة مستشفى " ويشتاني " المحدودة ، و بعد عام من تاريخ تأسيسها تم تحويلها إلى شركة مساهمة مسجلة لدى سوق الأسهم بتاريخ 13 أكتوبر عام 1996م ،  
المزيد >>